رحلات شرم الشيخ
رحلات شرم الشيخ

اقوى عروض رحلات شرم الشيخ هتلاقيها معانا فى صن رايز

اقوى عروض رحلات شرم الشيخ

اقوى عروض رحلات شرم الشيخ بنقدمها فى صن رايز بدايه من السفر من القاهره والذهاب الى شرم الشيخ مع برنامج ترفيهى مميز خلال فتره الرحله ستستمتع به بالاضافه الى اسعارنا المناسبه للجميع …..

يعنى لو عايز تقضى اجازه ممتعه وجيده وتستفاد فيها بهواء البحر النقى وتشحن طاقه ايجابيه مع جلوسك على شاطىء البحر مباشرة والاستمتاع بالطبيعه الخلابه ؟؟ بادر بحجز رحلتك معانا فى اقوى عروض رحلات شرم الشيخ .. هتلاقى معانا كل التسهيلات اللى ممكن تحتاجها اثناء سفرك لشرم الشيخ …

اقوى عروض رحلات شرم الشيخ ومعلومات قيمه عن سيناء

شبه جزيرة سيناء أو سيناء تلقب بأرض الفيروز،هي شبه جزيرة صحراوية مثلثة الشكل تقع غرب آسيا، في الجزء الشمال الشرقي من جمهورية مصر العربية، تبلغ مساحتها حوالي 60088 كيلو متر مربع،.. تمثل نسبة 6% من مساحة مصر الإجمالية،..

يحدها شمالاً البحر الأبيض المتوسط وغربا خليج السويس وقناة السويس، وشرقاً قطاع غزة، فلسطين المحتلة، وخليج العقبة، وجنوباً البحر الأحمر، وهي تعتبر حلقة الوصل بين قارتي أفريقيا وآسيا، يبلغ عدد سكان شبه جزيرة سيناء ما يقارب مليون وأربعمائة ألف نسمة حسب إحصائيات عام 2013.

تقسم شبه جزيرة سيناء إدارياً إلى محافظة شمال سيناء، محافظة جنوب سيناء، مدينة بورفؤاد التابعة لمحافظة بورسعيد، مركز ومدينة القنطرة شرق التابع لمحافظة الإسماعيلية، وحي الجناين التابع لمحافظة السويس،..

وتضم بين طياتها الكثير من المعالم المميزة إذ يوجد بها العديد من المنتجعات السياحية والمحميات الطبيعية والمزارات الدينية أبرزها شرم الشيخ، دهب، رأس سدر، طابا، نويبع، محمية رأس محمد، محمية نبق، محمية طابا، دير سانت كاترين، حمام موسى، حمام فرعون، وجبل موسى وهو الجبل الذي كلم عليه النبي موسى ربه وتلقي الوصايا العشر وذلك وفقا للديانات الإبراهيمية…

اقوى عروض رحلات شرم الشيخ

لا يوجد أصل واضح لكلمة “سيناء”، فقد ذكر البعض أن معناها “الحجر. وقد أطلقت علي سيناء لكثرة جبالها، بينما ذكر البعض الآخر أن اسمها في الهيروغليفية القديمة ” توشريت” أي أرض الجدب والعراء،…وعرفت في التوراة باسم “حوريب”، أي الخراب.

لكن المتفق عليه أن اسم سيناء، الذي أطلق علي الجزء الجنوبي من سيناء، وتدل آثار سيناء القديمة علي وجود طريق حربي قديم وهو طريق حورس، وكان هذا الطريق يبدأ من الفارما حتى العريش، والذي يقع الآن في منطقة قطية، وقد شهدت أرض سيناء العديد من الأحداث التاريخية أبرزها الحملة الصليبية الأولى، وافتتاح قناة السويس عام 1869، كما أن سيناء شهدت مراحل طويلة من الصراع العربي الإسرائيلي أهمها العدوان الثلاثي 1956، حرب يونيو 1967، وحرب أكتوبر 1973

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

[COUNTER_NUMBER id=426]