رحلات الحج
رحلات الحج

افضل العروض المقدمه من شركات السياحه فى رحلات العمره

افضل عروض رحلات العمره

رحلات العمره لها وقع جيد على المسلمين فعند قيامك باحدى رحلات العمره وعودتك منها تشعر بتحسن وتصالح نفسى لابعد الحدود حيث فيها تعيش فترة من الروحانيه الجيده والايجابيه كما تقربك اكتر من الله … اشياء كثيره واحاسيس جيده اكتر لا يمكن وصفها ولا يشعر بروحانيتها الى من عاش تجربتها ….

رحلات العمره وثوابها

لقد ثبت عن النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – أنّه قال:” الصّلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفّرات لما بينهنّ إذا اجتنبت الكبائر “، رواه مسلم، وقد ثبت عنه أيضاً – صلّى الله عليه وسلّم – أنّه قال:” العمرة إلى العمرة كفّارة لما بينهما، والحجّ المبرور ليس له جزاء إلا الجنّة “، متفق عليه.

ولكن لم يرد في ذكر فضل العمرة أنّ من يعتمر يرجع من ذنوبه مثل يوم ولدته أمّه، وإنّما ورد ما يفيد بأنّها تكفّر الذّنوب فحسب، وذلك لقوله صلّى الله عليه وسلّم:” العمرة إلى العمرة كفّارة لما بينهما “، متفق عليه، وكقوله صلّى الله عليه وسلّم:” أديموا الحجّ والعمرة، فإنّهما ينفيان الفقر والذّنوب كما ينفي الكيرُ خبث الحديد “، أخرجه الترمذي.

رحلات العمره فى شهر رمضان :

وأمّا عن العمرة في شهر رمضان فإنّ لها فضلاً عظيماً، ويكفي في ذلك قول النّبي صلّى الله عليه وسلّم:” عمرة في رمضان تعدل حجّة “، وفي رواية:” معي “، أخرجه البخاري، ولكنّ هذا لا يعني أنّها تعدل ثواب الحجّ في كلّ الأوجه تماماً.

وقد جاء في مسائل الإمام أحمد بن حنبل رواية أبي يعقوب الكوسج قلت:” من قال: عمرة في رمضان تعدل حجّةً أثبت هو؟ قال: بلى، هو ثبت، قال إسحاق: ثبت كما قال، ومعناه: أن يكتب له كأجر حجّة، ولا يلحق بالحاجّ أبد “، قال إسحاق بن راهوية:” معنى هذا الحديث – يعني حديث: عمرة في رمضان تعدل حجّة – مثل ما روي عن النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – أنّه قال: من قرأ: قل هو الله أحد فقد قرأ ثلث القرآن ”

ومن الامور المستحب القيام بها قبل العمره : تقليم الاظافر ،،،، الاغتسال ،،، تطييب البدن ،، وحلق شعر العانه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

[COUNTER_NUMBER id=426]